20 - 2 - 2019
الرئيسية / لكل مقامٍ / YNN من الشباب.. وإلى الشباب

YNN من الشباب.. وإلى الشباب

” العقل البشري لديه قوة من قوى النفس، لا يستهان بها“

إبن سينا

نبارك لمعشر الشباب إنطلاقة المجلة الشبابية الإلكترونية الأولى في الكويت، وبرعاية حكومية رائدة، لتكون محطة الشباب الرسمية، تنقل لنا أخبارهم، وتسلط الضوء على إنجازاتهم، وتبحر في تجاربهم وخبراتهم، تقابلهم وتحاورهم تارةً، لتنقل لنا ما في جعبتهم من أفكار وتطلعات… وتفتح المجال أمام إسهاماتهم وكتاباتهم وإبداعاتهم… تارة أخرى.

وكما قيل، الشباب هم عماد الأوطان.. ولا يوجد نهضة حقيقية، دون وجود شباب واعي ومثقف ومسؤول يساهم في تطور بلاده ورفعته. ولنأخذ على سبيل المثال إحدي الدول التي وظفت وركزت على طاقات الشباب، وأنجزت فيهم أيما إنجاز شغل العالم بأسره، فاليابان هي مثال حي على قدرة الشباب في نهضة بلاده وبخطى كبيرة وواثقة، فقبل حوالي سبعين سنة مضت، كانت أغلب موانئ اليابان ومدنها مدمرة (هوريشيما دمرت بنسبة 90٪) ، دمار عمراني واقتصادي.. بل وحتى إجتماعي.. لا مرافق، ولا شوارع، ولا بنية تحتية، ولكن ورغم كل ذلك.. وبشكل فاق كل التوقعات، جعلت اليابان العالم يقف مذهولاً من حجم التطور وفي كل المجالات، لتصبح رائدة العصر الحديث. وامتلكت بقوة شبابها عقولاّ ناضجة وفكراً متقدماً، وذلك باستغلالها الطاقات البشرية، بتركيزها على فئة الشباب الواعد والصاعد، فكان لها ما أرادت.

وها هي الهيئة العامة للشباب تعمل وفق رؤية تنموية تحت شعار “شباب شريك مبدع ومنتج في ريادة الكويت”، وهي رؤية تجعلها تسير في خطى متوازية مع خطة الكويت للتنمية (الكويت 2035 )، وفق فلسفة خاصة تقوم على منهجية التخطيط التشاركي والاستماع والإنصات للشباب، وما مجلة الشباب الإلكترونية إلا خير مثال لتلك الرؤية، وخير تطبيق لتك الفلسفة المستدامة. وختاماً نتمى أن تحوز هذه المجلة على إعجاب الجميع وبالأخص فئة الشباب الغالية علينا جميعاً. دمتم بود والله يرعاكم ويحقق أمانيكم لرفعة هذا البلد المعطاء.

شاهد أيضاً

الشباب ثم الشباب

“على جمیع المؤسسات الحكومیة والخاصة بأن تراعي تلك المسألة المتعلقة بالشباب” یعتبر الشباب الأساس والقاعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *