10 - 8 - 2020
اخر الأخبار
الرئيسية / others / خلال مؤتمرٍ صحافي…”لوياك” تتعاون مع “الشارقة للفنون الأدائية” بالإمارت لدعم المواهب في المنطقة

خلال مؤتمرٍ صحافي…”لوياك” تتعاون مع “الشارقة للفنون الأدائية” بالإمارت لدعم المواهب في المنطقة

استضافت أكاديمية لوياك للفنون “لابا” مؤتمراً صحفياً الأحد الموافق 9 فبراير الجاري احتفاءً بأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، ولتوطيد العلاقات بين المؤسستين بهدف دعم المواهب المسرحية والأدائية فى المنطقة، وذلك بمقرها فى المدرسة القبلية.

وأتاحت هذه الخطوة للجانبين لقاء أكثر من موهبة مسرحية وأدائية متميزة من منطقة الشرق الأوسط، ضمن اختبارات الأداء والمقابلات التي نظمتها أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية اليوم في مقر “لوياك” لاختيار المواهب المسرحية المؤهلة للتسجيل في دفعة الطلاب للعام الدراسي 2020.

وحظي المُشاركون بفرصة مقابلة المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية البروفيسور بيتر بارلو، ؛ و رئيسة برنامج فنون الإنتاج جاكي جورج.

كما تسنّى للمشاركين الاطلاع على تفاصيل المنح الدراسية الكاملة لأربع سنوات، والتي تُقدم لجميع الطلاب المؤهلين، برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،.

وقال البروفيسور بيتر بارلو:”تمثل أكاديميتنا الجديدة المكان المثالي لرعاية وتعزيز مهارات الأفراد الموهوبين وتمهيد الطريق أمامهم نحو مستقبل لامع داخل وخارج مشهد المسرح العالمي. كما تنفرد الأكاديمية بكونها المؤسسة التعليمية الأولى والوحيدة المتخصصة بالفنون المسرحية في المنطقة”

وبعد افتتاح أبوابها رسمياً أمام طلاب الدراسات الجامعية في سبتمبر 2019، أعلنت أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية مؤخراً عن فتح باب تقديم الطلبات والتسجيل للفصل الدراسي لعام 2020. وتقدم الأكاديمية حالياً برامج دراسية بدوام كامل لمدة أربع سنوات لنيل شهادة البكالوريوس في التمثيل وفنون الانتاج والمسرح الموسيقي، بالإضافة الى تقديم منح دراسية كاملة للطلاب المؤهلين الذين يتم قبولهم في الأكاديمية.

بدورها رحبت رئيس مجلس إدارة “لابا” فارعة السقاف بالبروفسور بيتر بارلو مؤكدة ضرورة التعاون بين المؤسسات ذات الصله، والمشتركة فى تقديم  الفنون بشتى أنواعها، بهدف خلق بناء إقتصادي جديد وخلق فرص عمل أمام جيل من الشباب لدية ثقافته الخاصة.

 من جهته شدد العضو التنفيذي في “لابا” الدكتور خليفة الهاجري على مساعي الأكاديمية لتقديم مستوى عالٍ ومتميز لطلابها فى مختلف الفنون من خلال مد جسور التنمية و التعاون المشترك مع المؤسسات والهيئات العاملة بنجاح في قطاع الفنون محليًا وعربيًا ودولياً يضع لابا فى الصدارة ويؤكد إستجابتها وتفاعلها الإيجابي لكل منجز ثقافي وفني وحضارى.

شاهد أيضاً

تحت عنوان “السياسات الموجهة للشباب”… وفد شبابي كويتي شارك في مؤتمر صفاقس

كتبت: روان الدويخ توجه وفد من شباب الكويت إلى دولة تونس الشقيقة للمشاركة في مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 1 =