26 - 6 - 2019
الرئيسية / others / ” ملتقى رحالة الكويت الأول” يوصى بدعم المبادرات الرامية لتنشيط قطاع السياحة

” ملتقى رحالة الكويت الأول” يوصى بدعم المبادرات الرامية لتنشيط قطاع السياحة

جانب من تكريم المشاركين في الملتقى

عقد ملتقى رحالة الكويت الأول من قبل الهيئة العامة للشباب، وبناء على الملتقى تم الخروج بمجموعة من الإقتراحات والتوصيات.

حيث أوصى المشاركون بضرورة دعم المبادرات الرامية إلى تنشيط قطاع السياحة بما يسهم في خلق مصدر دخل إضافي للدولة، وشدد المشاركون على ضرورة الاستفادة من الدور الذي تقوم به وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لهذا القطاع المهم والتعريف بالتراث الكويتي.


وأشار هؤلاء إلى أهمية تبسيط إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول للدولة مع طرح برامج سياحية وأنشطة تتسق مع عاداتنا وتقاليدنا فضلا عن استقطاب المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي من عدة دول لإبراز الأحداث والفعاليات ذات الصلة.


بدوره أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية في الهيئة العامة للشباب مشعل السبيعي أن السياحة تعد من أبرز القطاعات التي يمكن الاعتماد عليها في خلق مصادر دخل إضافية.


وقال السبيعي على هامش افتتاح الملتقى إن شباب الكويت المهتم بالنشر السياحي لديه الرغبة للمساهمة في تنمية وتطوير قطاع السياحة المحلية ويمتلك مجموعة من الأفكار والمبادرات والمقترحات التي من شأنها النهوض به.


بدوره قال المتحدث باسم رحالة الكويت محمد المطيري في كلمة مماثلة إن الملتقى يستهدف تنشيط قطاع السياحة والسفر لافتا إلى أهمية دعوة الشباب إلى فعالياته لا سيما الرحالة منهم بغية الاستفادة من خبراتهم.

شهد الملتقى أربع حلقات نقاشية تناولت السفر والترحال واختلاف مفهومها في وقتنا الحاضر والغرض من الترحال وما يضيفه الاستكشاف للرحالة من تجارب ومغامرات متنوعة وكسب الخبرات.


كما تناولت الحلقات النقاشية دور الرحالة المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي في إبراز السياحة وتبادل للأفكار السياحية وتسويق للهوية الوطنية والتسويق للمزارات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *