9 - 12 - 2019
الرئيسية / YOUTH NEWS / مخيم العاملين مع الشباب يختتم أنشطته الثرية بمفاهيم التنمية الإيجابية

مخيم العاملين مع الشباب يختتم أنشطته الثرية بمفاهيم التنمية الإيجابية

حلقة نقاشية لأعضاء مخيم العاملين مع الشباب

اختتم مخیم (العاملین مع الشباب) الذي یستھدف أعضاء المجلس الشبابي الأول أنشطتھ مساء الیوم الأحد التي ركزت على تفعیل دور الشباب في البرامج المتخصصة ومجمل ما یتعلق بمفاھیم التنمیة الإیجابیة والدیمقراطیة والحوار فضلا عن الحقوق والواجبات تجاه المجتمع والدولة.

واستمر المخیم شھرا كاملا وعني بالتأكید على الأھمیة الفائقة لدور الشباب في تطویر البرامج الشبابیة وتحقیق نتائج أفضل وتبیان مفھوم أن الواجبات والحقوق تجاه المجتمع والدولة عملیة متبادلة كما شكل المخیم فرصة للشباب بتدریبھم على مفاھیم الدیمقراطیة وآلیات اتخاذ القرار. وخلال حفل الختام أكد المدیر العام للھیئة العامة للشباب الكویتیة عبدالرحمن المطیري أھمیة الدور الإیجابي للمخیم في تطویر مھارات ھؤلاء وإعطائھم المساحة للتعبیر عن قدراتھم والاستفادة من الخبرات عن طریق التحاور.

وقال المطیري إن ھذا المخیم جاء نتیجة عمل تراكمي بدأ عام 2016 وفق منھج علمي یتحدث عن العاملین مع الشباب موضحا أنھ تم تطبیق عدة نظریات وفلسفات في ھذا المخیم منھا التجاور والمجاورة والتیسیر وإدارة فن الحوار والتنمیة الشبابیة الإیجابیة. وأضاف أن ھذا المخیم سوف یكون متاحا لجمیع الشباب الكویتي بھدف إشراك أكبر عدد من الشباب وتمكینھم والاستفادة من المساحات الشبابیة وإعدادھم للقیام بمھامھم في تنشیط العمل الشبابي في البلاد وتحقیق الریادة لھذه الشریحة المھمة في المجتمع. وذكر أن المخیم یعتبر تأكیدا لأھمیة دور الشباب في تطویر البرامج وتحقیق أفضل نتائج تواكب أفكارھم وتلبي تطلعاتھم وإیجاد فرص لاستغلال مھارات الشباب وصقلھا بما یحقق (رؤیة كویت جدیدة 2035.(

وأشار المطیري إلى أن المخیم شھد تلاقي الأفكار الإیجابیة والبناءة بین الشباب وتبادل الخبرات في أجواء ممیزة بھدف استثمار طاقاتھم وصقل مواھبھم في خدمة وطنھم مشیدا بتفاعل ھؤلاء الشباب الممیزین والتزامھم بأنشطة وبرامج المخیم واھتمامھم بتطویر عملھم الشبابي.

وكان المخیم قد تضمن على مدى شھر كامل 120 ساعة تدریب لصقل مواھب وقدرات الشباب والعمل على نقاط الضعف لدیھم وإبراز طاقاتھم وافساح المجال أمام إبداعاتھم. والمجلس الشبابي ذو طبیعة استشاریة ویعنى بتحلیل واقع الشباب واحتیاجاتھم وإمكاناتھم وتعزیز مشاركتھم المجتمعیة والتعبیر عن قضایاھم واقتراح التوصیات والمقترحات لصناع القرار على مستوى الكویت. ویمثل المجلس صوت الشباب ویتماشى مع مع تطور التنمیة الشبابیة حول العالم ویركز على ترسیخ الھویة الوطنیة لدى الشباب وتطویر لغة الحوار والتواصل والاستماع للشباب بشكل مؤسسي. كما یعنى بتنمیة الوعي بین الشباب في قضایا المجتمع والدولة وتعزیز الشراكة بین الشباب والمؤسسات الحكومیة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وتقویة وتعزیز الجوانب القیادیة والإنسانیة وبناء الشخصیة لدى الشباب.

شاهد أيضاً

أكاديمية الفنون و الإعلام للشباب قريباً تحت مظلة هيئة الشباب

انطلاقا من حرص الهيئة العامة للشباب للتأكيد على تأهيل الشباب معرفيا في مجالات الفنون والإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *