25 - 8 - 2019
الرئيسية / YOUTH NEWS / خلال حضوره غبقة “هيئة الشباب” الجبري: تنمية الشباب وإبراز طاقاتهم في كل المجالات

خلال حضوره غبقة “هيئة الشباب” الجبري: تنمية الشباب وإبراز طاقاتهم في كل المجالات

الجبري والمطيري خلال القرعة

أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أسماء ممثليمجلس الشباب الكويتي والذين تم اختيارهم بالقرعة بعد استيفائهم كل الشروط، حيث يمثل كل محافظة 6 من الشباب 3 من الذكور و3 من النساء وسيكون هناك احتياط عدد 2 من الذكور و2 من النساء لكل محافظة بالإضافة الى مقعدين لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الجبري على هامش إعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب الكويتي في غبقة هيئة الشباب السنوية التي أقيمت: يسرني أن أرحب بكم جميعا في غبقة الهيئة العامة للشباب، تلك المناسبة والعادة الكويتية الأصيلة لنلتقي في هذه المناسبة السنوية جريا على عادات شعبنا الأصيلة، التي تعبر عن قيم المودة والمحبة والتلاحم والتكافل والتآزر المجتمعي، والمثل العليا التي يزخر بها مجتمعنا، وتتناقلها الأجيال جيلا بعد جيل.

وأضاف: لا يخفى عليكم أن الشباب هم قوة حاضر كويتنا الغالية وقادة مستقبلها، وأملها في بناء غد أفضل، بطاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم نبني الكويت الجديدة 2035، بما يمتلكونه من قلوب نابضة بحب الوطن بكل الحيوية والنشاط والإخلاص الوطني، وهو ما أولته الحكومة جل الاهتمام والدعم والرعاية لهذا القطاع الشبابي الذي يمثل أكثر من ثلثي عدد السكان، ضمن استراتيجية طموحة من أجل تمكين الشباب، وصقل مهاراتهم ورفع مستوى إبداعاتهم في كل المجالات.

وأشار الجبري الى ان الهيئة العامة للشباب أخذت على عاتقها منذ تأسيسها تمكين الشباب، فسعت ولا تزال، إلى إبراز مواهبهم وطاقاتهم العلمية والمعرفية في شتى الميادين وصقل مهاراتهم، تنفيذا لتوصيات صاحب السمو الأمير الذي يحث دائما على الاهتمام بفئة الشباب الذين يمثلون أكثر من 72% من نسبة المجتمع الكويتي.

وتابع: ولهذا وضعت استراتيجية وطنية خاصة بهم، تم إقرارها واعتمادها وأخذت طريقها نحو التنفيذ، كما أقرت أخيرا حصر جميع القطاعات الشبابية تحت مظلتها لتطوير العمل الشبابي في البلاد وإطلاقه إلى آفاق أرحب، حيث نقلت تبعية قطاعات للهيئة تفعيلا للمادة الـ 13 من القانون رقم 100 لعام 2015 الخاص بإنشاء هيئة الشباب.

ولفت الجبري الى ان الكويت ممثلة ب‍وزارة الدولة لشؤون الشباب كانت سباقة دوماً في توفير الرعاية لشبابها، ولا تدخر جهدا في إطلاق طاقاتهم وتمكينهم لاستكشاف فرص جديدة من أجل إعداد أجيال جديدة مؤهلة علميا وعمليا، تمتلك القدرة على الابتكار والإبداع والريادة لتحقيق طموحاتهم وآمالهم بمزيد من الرقي والتقدم.

وأوضح ان الهيئة العامة للشباب أطلقت – المجلس الشبابي لترسيخ الهوية الوطنية الكويتية لدى الشباب، وتطوير لغة الحوار والتواصل معهم، إضافة إلى الاستماع إلى وجهات نظرهم وأفكارهم بشكل مؤسسي، وتنمية الوعي بينهم في قضايا المجتمع والدولة وتقوية الجوانب القيادية والإنسانية وبناء الشخصية الشبابية الكويتية.

شاهد أيضاً

أكاديمية الفنون و الإعلام للشباب قريباً تحت مظلة هيئة الشباب

انطلاقا من حرص الهيئة العامة للشباب للتأكيد على تأهيل الشباب معرفيا في مجالات الفنون والإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *