26 - 2 - 2020
اخر الأخبار
الرئيسية / others / بحضور مديرها العام… “الهيئة” أطلقت مشروع وادي الشباب

بحضور مديرها العام… “الهيئة” أطلقت مشروع وادي الشباب

المطيري: المشروع يأتِ ترجمة لتوجيهات سمو الأمير

الفيلكاوي: سوف نطلق جائزة للبحث العلمي في القريب

العنزي: الكويت بحاجة ماسة لبناء قاعدة تكنولوجية راسخة

كتبت: فجر الزيد

افتتح مدير عام الهيئة العام للشباب عبد الرحمن المطيري المؤتمر الخاص بإطلاق مشروع وادي الشباب Youth Valley الذي أقيم مركز شباب القصور، مُرحبًا بالحضور من إعلاميين وصحافيين.

وصرح المطيري أن المشروع سيكون منصة لتزويد الشباب الشغوف بالعلم بأهم مهارات مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي لتمكينهم من الوصول للريادة.

وأضاف: ” المشروع يأتِ ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المنادية بأهمية البحث العلمي ونشر ثقافته بين اوساط الشباب، مؤكدا أنه سيتيح للشباب الفرصة للتعلم والتدريب في عدة مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنلوجيا النانو ومختبر الروبوتكس والالكترونيات والفضاء والفلك وبرامج البحث العلمي”.

وشدد المطيري على أن المشروع يتسق مع رؤية (كويت جديدة) لعام 2035 التي تركز على تعزيز العنصر البشري داعيا الشباب الراغب الى الانضمام للمشروع للتسجيل عبر الموقع الالكتروني Www.ypa.gov.kw.

ولفت إلى أنه ثمرة تعاون بين الهيئة والعديد من مؤسسات الدولة ذات الصلة مثل وزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وغيرها من الجهات منوها بدعمهم اللافت للمشروع.

جائزة

بدوره قال مدير مجتمع وادي الشباب دكتور أحمد الفيلكاوي: “المركز يعد أول مركزًا حكوميًا في الكويت يهتم بالعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، حيث يشمل عدة مجالات، كالعلوم بأفرعه، قسم الفضاء والفلك، وسوف نستمر في إدراج فروع أخرى من العلوم في المستقبل القريب، كما يتضمن قسم التكنولوجيا “الروبوتكس” و”الالكترونيات” و”الذكاء الاصطناعي”، إضافة أننا سوف نطلق جائزة البحث العلمي قريبا.

وأضاف: “كذلك تم إنشاء مختبرات من اجل تدريب ابناء وشباب الكويت على تلك العلوم الحديثة، بتقنيات مطورة بأيادٍ كويتية، الغاية منها إدخال العلوم الخاصة بالإلكترونيات والبرمجة ومزجها بما يعرف بعلوم “الروبوتكس”، وسوف نقوم بإنشاء “مجتمع الوادي” لتصبح تلك العلوم مجال وهواية محببة ومكان يتم فيه تبادل الخبرات العلمية والعملية”.

قاعدة

من جانبه صرح مدير مشروع البحث العلمي دكتور محمد العنزي قائلا: “مع انطلاق عصر الاقتصاد المعرفي، فإن دولة الكويت بحاجة ماسة لبناء قاعدة تكنولوجية راسخة، تشمل مختلف التكنولوجيات المتقدمة ووسائل البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة وتنويع مصادر الدخل فيها، لذا يجب وتأهيل المواطنين وخصوصاً الشباب لخوض غمار الثورة الصناعية الرابعة،  وإدراكاً من الهيئة العامة للشباب بأهمية ذلك فقد بادرت بإطلاق برنامج وادي الشباب للعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، بالتعاون مع كل الجهات الأكاديمية والبحثية المعنية بالدولة من أجل توعية الشباب وتدريبهم وصقل مهاراتهم في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والبحث العلمي”.

شاهد أيضاً

مهرجان الكويت للمسرح الأكاديمي9 ينطلق السبت المقبل

العنزي: متفائلون بالدورة الجديدة للمهرجان الحكم: نفسح المجال تماما لطلاب المعهد العبد المحسن: اغلبية العروض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *