20 - 10 - 2019
الرئيسية / هامات شبابية / المطوع .. يفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب

المطوع .. يفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب

كتبت نورة شير:

فاز الكاتب حسين المطوع بـ”جائزة الشيخ زايد للكتاب”  في دورتها الثالثة عشرة للعام 2019/2018 في فرع “أدب الطفل والناشئة” عن قصته “أحلم أن أكون خلاط إسمنت”، الصادرة عن دار الحدائق عام 2018، و التي  تعالج مسألة الهدم والبناء على نحو ذكي من خلال سيرة “هدام” الذي أمل في التحول إلى خلاط إسمنت، وبين الرغبة والواقع تتولد حكايات ومفارقات وتحولات تكشف العلاقة بين الأمرين على نحو ذكي وتضفي على الأشياء طابع الممتع، حيث كانت لغة النص جميلة، والتحولات كثيرة والرسومات مناسبة وواعية وتجيء ضمن بنية سردية متقنة. 

حيث يعتبر المطوع كاتب ومصور فوتوغرافي كويتي من مواليد سنة 1989، حاصل على بكالوريوس الأدب والنقد من قسم اللغة العربية بجامعة الكويت، درس الفلسفة كتخصص مساند في المرحلة الجامعية. بدأ حياته شاعراً عام 2009 وشارك في العديد من الأمسيات والمهرجانات الشعرية. 
وفي عام 2015 بدأ بكتابة القصة القصيرة وهي السنة التي فاز فيها بالمركز الأول بمسابقة “شاعر الجامعة وقاصها” على مستوى جامعة الكويت. ومن بعدها اتجه لكتابة القصة والرواية حيث نشر روايته الأولى “تراب” في نهايات سنة 2017. ومن ثم أصدر  قصته الفائزة بالدورة والموّجهة للأطفال بعنوان “أحلم أن أكون خلاط إسمنت” عام 2019.

شاهد أيضاً

د.المجيبل .. عضوا في مجلس التخطيط

صدر مرسوم أميري بتعيين د.ناصر بدر المجيبل عضواً في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.‏وبذلك يكون أصغر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *