24 - 5 - 2019
الرئيسية / YOUTH NEWS / الكويت تنظم أول “نادجاثون” في الشرق الأوسط

الكويت تنظم أول “نادجاثون” في الشرق الأوسط

أقيمت فعالية نادجاثون العالمية Nudgeathon ضمن أنشطة وفعاليات المشروع الوطني للشباب (الكويت تفخر) في السادس والسابع عشر من فبراير الحالي في الحاضنة الإبداعية للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتنظيم من مؤسسة الباشن الاجتماعية وبرعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبذلك تصبح دولة الكويت الأولى في الشرق الأوسط في إقامة فعالية نادجاثون العالمية.

وتهدف الفعالية إلى تطوير حلول مبنية على علم السلوك تساعد أفراد المجتمع على تطوير آلية اتخاذ القرار في حياتهم اليومية وأهدافهم المستقبلية، وعليه بدأت الفعالية بعرض استاذ علم السلوك في جامعة وارويك البريطانية د. آيفو فلايف لنظرية الوكز Nudge Theory التي طورها الحائز على جائزة نوبل للاقتصاد 2017 د. ريتشارد تيلر بالتعاون مع المفكر القانوني د. كاس سانستين.

وجدير بالذكر، شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، ووزارة الدولة لشؤون الشباب،  ومركز الكويت للسياسات العامة في الفعالية التي تضمنت مسابقة النادجاثون التي تمحورت حول إيجاد حل لأحد التحديات السلوكية التي تواجه الشباب لتمكينهم من تنسيق أهدافهم المستقبلية مع أهداف رؤية الكويت لعام 2035 (كويت جديدة).

إضافة إلى ذلك، أشرفت المتخصصة في علم السلوك للإدارات العليا بجامعة وارويك السيدة نابولالي دانجازيل على مسابقة النادجاثون وتم تقسيم المشاركين إلى خمس فرق تخللهم متخصصين في علم السلوك والتصميم وطلبة حاليين وحديثي التخرج، فيما انتهت المسابقة بفوز فريق We The Creators المتكون من عبدالغفور حاجيه وريم الملا وسارة الرشيد وخالد المنصور بتقييم من د. آيفو فلايف ومؤسس فعالية نادجاثون د. عمر تاج وممثل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مي العيسى وممثل شركة ماسيف جينج سعود الرخيص وممثل مؤسسة الباشن الاجتماعية د. فاطمة الموسوي.

وبهذا الصدد، تتقدم مؤسسة الباشن الإجتماعية، المتخصصة في تطوير حلول ترتكز على علم السلوك، بالشكر لجميع المشاركين في الفعالية والراعي الرسمي مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والراعي للمكان الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والداعمين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، مركز الكويت للسياسات العامة، وزارة الدولة لشؤون الشباب، شركة نمو لنظم الأغذية الصحية، شركة في يو إي ستوديوز الإعلامية، ومؤسسة سبرد ذا باشن الغير  ربحية.

شاهد أيضاً

المطيري .. يختتم بطولة العربي الأول الدولية للبراعم

‎برعاية السيد عبدالرحمن بداح المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب تختتم اليوم بطولة العربي الاولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *