21 - 4 - 2019
الرئيسية / هامات شبابية / “الكويت” الاولى في نهائيات مسابقة الروبوت الخليجية في الإمارات العربية المتحدة اليوم

“الكويت” الاولى في نهائيات مسابقة الروبوت الخليجية في الإمارات العربية المتحدة اليوم


حصدت دولة الكويت المركز الاول في نهائي مسابقة الروبوت الخليجية التي نظمها معهد الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الكندية في دبي لتتصدر المركز الاول للسنة الثالثة على التوال.


وقالت المنسق العام للمسابقة د. صفاء زمان ان عدد المشاركات في مسابقة الروبوت الخليجية في نسختها الرابعة تزايد ملحوظ وذلك نتيجة لاهتمام المنطقة بالتكنولوجيا والانفتاح التقني الذي تخوضه،حيث تعدى عدد المشاركات للفرق الفائزة التي تهيأت للنهائي هذا العام سبعة فرق من مختلف جامعات الدول الخليجية.

كما أوضحت أن هذه المسابقة تقام سنويا على مستوى دول الخليج ، مشيرة الى الدعم الكبير التي تتلقاها من قبل الدول الخليجية وحرصهم على استمرار التعاون بين طلبة وطالبات الكليات الي جانب دور المجتمع المدني للدول، وثنت على دور الكبير لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي والهيئة العامة للشباب للاهتمامك البالغ ومساندتهم الدائمة للشباب شاكرة جهود المتطوعين من فريق التنظيم والمتابعة سواء في الكويت أو مع الدول الخليجية.


واضافت زمان ان الدورة الاولى من المسابقة اقيمت في دولة الكويت كما ان الدورة الثانية اقيمت في دولة قطر والثالثة في مملكة البحرين أم الرابعة فستكون هذا العام ستكون في دولة الإمارات العربية المتحدة وان قيمة الجائزة الاولى التي ستكون في 1000 د.ك.
لافتة الى ان لجنة التحكيم في الكويت تضمت نخبة متميزة من مختلف الدول الخليجية.


واكدت ان هذا الحدث المحلي يأتي استمرارا للتعاون المثمر بين كليات وجامعات دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في مجال التقنية والذي اثمر انطلاق مسابقة الروبوت الاعوام الماضية لتشجيع طلبة الجامعة والمهندسين على الابتكار والإبداع ونشر ثقافة وعلوم وتكنولوجيا الروبوت في المجتمعات الخليجية، فضلا عن دعم وتوثيق العلاقات العلمية والمهنية بين طلبة وطالبات المؤسسات التعليمية بين الدول الخليجية وتعزيز الإتجاهات العلمية لدى الطلبة وربطها بالتدريب العملى.


وفي النهاية نبارك للفريق الكويتي على فوزه بالمركز الاول ورفع اسم الكويت عاليا خفاقا في جميع المحافل الدولية.

شاهد أيضاً

رواية كويتية .. باللغة الصينية

كتبت نورة شير: تم ترجمة رواية الكاتب سعود السنعوسي والتي تحمل عنوان ” ساق البامبو” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *