17 - 9 - 2019
الرئيسية / YOUTH NEWS / «الشباب»: «أصدقاء المطار» يتجدد للسنة الثالثة

«الشباب»: «أصدقاء المطار» يتجدد للسنة الثالثة

العنود الصبيحي: حريصون على صقل مهارات الشباب الكويتي في التطوع

الذربان: العمل التطوعي سعادة تزرعها في قلبك وقلوب الآخرين
عابدين: وجوه جديدة وأعداد متزايدة في كل عام

​أعلنت مدير إدارة العمل التطوعي في الهيئة العامة للشباب بالتكليف العنود الصبيحي، عن انطلاق برنامج العمل التطوعي «أصدقاء المطار» للسنة الثالثة على التوالي ابتداءً من يوم الأحد الموافق 30 يونيو إلى 29 من شهر أغسطس القادم، بالشراكة بين إدارة العمل التطوعي في الهيئة العامة للشباب والإدارة العامة للطيران المدني وشركة أنشيون الكورية.

وقالت الصبيحي في تصريح صحفي أن المبنى الجديد (تي4) سيشهد وجود المتطوعين في تنظيم وتيسير حركة السير وخدمة المسافرين في المطار لاسيما كبار السن والسيدات والأطفال الصغار خلال فترة الصيف وذلك لأهمية تلك المسؤولية في اشراك الشباب وما تمثله المطارات من محطة بارزة لإظهار الطاقات الشبابية.

وأضافت أنه تم عمل اللقاء التنويري من قبل الهيئة العامة للشباب والطيران المدني و شركة أنشيون الكورية لتهيئة المتطوعين للمهمة المسندة إليهم لتقديمها على أكمل وجه لمساندتهم واشراكهم جنبا إلى جنب مع الموظفين لتقديم خدمات أفضل للمسافرين، حيث تقدم أكثر من 300 متطوع للمشاركة في البرنامج وتم اختيار متطوعين من بينهم من خلال المقابلات الشخصية.

وفي ختام تصريحها شكرت الصبيحي متطوعين “أصدقاء المطار” في سنواته السابقة لجهودهم الواضحة وعملهم الدؤوب في خدمة المجتمع واستثمار إجازتهم الصيفية بما يفيد في تعزيز روحهم الوطنية وخدمة مجتمعهم.

ومن جهته، قال المشرف العام لمشروع “أصدقاء المطار” من الإدارة العامة للطيران المدني محمد عابدين إن المشروع يستقطب بكل موسم صيف وجوهاً جديدة واعداداً متزايدة سواء من الذكور أو الاناث باعمارهم المختلفه ، الطلاب منهم والخريجين ومن هم على رأس عملهم.

‎وأضاف أن رسالة هذا الموسم من التطوع هو تراكم الهدف والغايه من تثقيف المسافرين والقادمين للبلاد بأهمية العمل الانساني والمبادرة بعنوان “هم أهل الثقة”، كما كنا نأمل على أن يتم التطوع في مبنى الركاب المساند بالموسم السابق وهذا ما تم تنفيذه في صيف ٢٠١٩
‎بالتعاون مع شركة انشن الكورية لإدارة المطار المساند.

بدورها أكدت سها الذربان أخصائي تواصل وعلاقات عامة لمؤسسة أنشيون الكورية أن العمل التطوعي سعادة تزرعها في قلبك وقلوب الآخرين، مبينة أن المؤسسة تحرص جاهدة على نشر الوعي بين المتطوعين من خلال متابعتهم ومساندتهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم في خدمة المسافرين وتشجيعهم لروح العمل الجماعي جنباً إلى جنب مع موظفي المطار لتقديم خدمة أفضل للمسافرين.

وفي الختام، فقد أشارت الذربان إلى أن ساعات عمل المتطوع ٤ ساعات باليوم موزعه على ٣ فترات، وتم توفير أماكن لهم لوقت الاستراحة والصلاة .

شاهد أيضاً

إعلان أسماء أعضاء مجلس الشباب الكويتي 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *